القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة الصحة تحذر العراقيين : سنواجه أخطر مما نعيشه اليوم

 

الصحة تحذر العراقيين: سنواجه أخطر مما نعيشه اليوم
الصحة تحذر العراقيين: سنواجه أخطر مما نعيشه اليوم


وزارة الصحة تحذر العراقيين : سنواجه أخطر مما نعيشه اليوم؟


حذرت وزارة الصحة، من التهاون وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية المفروضة، وذلك بعد الزيادة الحاصلة في عدد الاصابات التي يسجلها العراق يومياً بفيروس كورونا وارتفاع معدل الوفيات.


وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح صحفي ان "التبعات ستكون أخطر مما نعيشه اليوم في حال عدم التزام المواطنين بالاجراءات،" مضيفاً ان "الزيادة الحاصلة الان حذرت منها الوزارة منذ أشهر والآن السمة الأبرز حالياً هو عدم الالتزام بالتوجيهات الصحية".


وبين، ان "الوزارة ولغاية هذه اللحظة قادرة بمؤسساتها على التعاون مع الحالات واستيعابها ضمن الاماكن التي تم تخصيصها" داعيا جميع المواطنين الى "الالتزام بقواعد الوقاية وأخذ اللقاح للفئات المشمولة".


وتابع البدر، ان "كل نظام صحي حتى في الدول المتطورة وبالنهاية له قدرة محددة بالتعامل مع إعداد الحالات ومعالجتها وبالتالي ومن أجل عدم الوصول الى هذه مرحلة عدم الاستيعاب فان الوزارة تأمل في تطبيق الإجراءات ومحاسبة المخالفين".


وبشان اللقاحات أشار الى انه وبشكل أسبوعي تصل وجبة من لقاح فايزر ومن المتوقع ان تصل وجبة كبيرة من استرازينيكا وكذلك وجبة جديدة من اللقاح الصيني.


يشار الى انه وحتى عصر اليوم الجمعة أرتفع عدد اصابات فيروس كورونا في العراق الى مليون و18 الفاً و321 إصابة والوفيات بمجموع 15174 حالة منذ تفشي الجائحة في البلاد في آذار 2020.

تعليقات

التنقل السريع