recent
أخبار ساخنة

"قمر الدم".. خسوف كلي الأسبوع المقبل والأول في 2021

 



قالت وكالة ناسا الامريكية لابحاث الفضاء، ان العالم على موعد مع خسوف كلي للقمر يوم الاربعاء المقبل، والذي سيستمر في بعض الدول لبضع ساعات.

 


 وذكرت الوكالة في بيان ان "خسوف القمر الذي سيكون يوم السادس والعشرين من شهر مايو/ آيار الجاري او ما يسمى بـ {قمر الدم} هو أول خسوف يحصل في عام 2021، وسيستمر لخمس ساعات في دول عدة ضمن قارة اسيا والامريكيتين واستراليا.


وسيظهر القمر باللون البرتقالي المحمر، وسيستمر القمر الدموي لمدة 14 دقيقة و 30 ثانية.


وفقًا لوكالة ناسا ، يحدث القمر الدموي في حالة حدوث خسوف للقمر عندما تأتي الأرض بين الشمس والقمر لمنع أشعة الشمس من الوصول إلى القمر.


عندما يحدث هذا ، فإن الضوء الوحيد الذي يصل إلى سطح القمر هو من أطراف الغلاف الجوي للأرض، حيث تبعثر جزيئات الهواء من الغلاف الجوي للأرض معظم الضوء الأزرق، وينعكس الضوء المتبقي على سطح القمر بتوهج أحمر ، مما يجعل القمر يظهر احمر في سماء الليل.


ويمكن مشاهدة قمر الدم في أجزاء من أستراليا ونيوزيلندا وغرب الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية والمحيط الهندي والمحيط الهادئ والمحيط الأطلسي وأجزاء من جنوب شرق آسيا، ولا يمكن مشاهدته في العراق.


وبعد خسوف القمر في 26 مايو آيار ، يمكن لمحبي رؤية الظواهر الطبيعية رؤية الكسوف الشمسي الحلقي في 10 يونيو حزيران ، والكسوف الجزئي للقمر في 19 نوفمبر تشرين الثاني والكسوف الكلي للشمس في 4 ديسمبر كانون الأول.



source https://www.iraq-jobs.com/2021/05/2021.html
google-playkhamsatmostaqltradent