recent
أخبار ساخنة

الصحة: الخطر مازال قائماً والوقت مبكر على الوصول لمناعة القطيع

الصفحة الرئيسية

 



 أكدت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأحد، ان الخطر الناجم عن فيروس كورونا "ما زال قائماً" في البلاد.

 وقالت عضو الفريق الإعلامي الطبي الساند للوزارة ربى فلاح في تصريح لوسائل اعلامية انه "لا يمكن الحكم على الموقف الوبائي ليوم او يومين للتصريح بتعدي مرحلة الخطر من فيروس كورونا"، مؤكدة، انه"ما زال الخطر قائما وممكن ان نشهد سلالات أخرى تجعلنا في تحديات اكبر من السابق". 


 وأكدت انه "ممكن في حال عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية من لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وعزوفه عن اخذ اللقاح نشهد ازدياد في عدد الإصابات".  


 وأضافت فلاح، "نعتمد على الموقف اليومي لتقييم الوضع الوبائي ولكن لا زال الوقت مبكرا لنقول وصلنا الى مناعة القطيع"، مبينة ان" نسبة التلقيح لم تصل إلى 70 او 80 بالمئة من سكان العراق وهذا ما نلاحظه من خلال الموقف الوبائي اليومي لعدد الملقحين"، واستدركت،" نعم هناك ازدياد في عدد الملقحين لكن نطمح للأكثر".  


 وعن سبب التأخير في الحجوزات على اللقاح، اوضحت، انه "بسبب ازدياد الزخم لطلب اللقاح بعد اطمئنان المواطنين من فعاليته وعدم تسجيل اعراض جانبية للملقحين بما يهدد حياتهم"، مشددة على ان"هذا الوعي لدى المواطنين ساهم في تقليل أعداد الإصابة بالفيروس إضافة إلى اجراءات اللجنة العليا للصحة والسلامة ". 



source https://www.iraq-jobs.com/2021/05/blog-post_413.html
google-playkhamsatmostaqltradent