recent
أخبار ساخنة

وزارة المالية تحسم مخصصات المفسوخة عقودهم في الموازنة - أخبار العراق | وظائف العراق


 وزارة المالية تحسم مخصصات المفسوخة عقودهم في الموازنة

وظائف واخبار العراق // أعلنت وزارة المالية، اليوم الجمعة، أن جدول الموازنة العامة لعام 2021 المصوت عليها في البرلمان لم يتضمن أي تخصيصات للمفسوخة عقودهم من الحشد الشعبي والداخلية والدفاع.
وقالت الوزارة إن "جدول (باء) المرفق بقانون الموازنة العامة التي صوت عليها البرلمان ودخلت حيز التنفيذ لم يتضمن أي تخصيصات للمفسوخة عقودهم".
وأضافت أن "تخصيصات هيئة الحشد الشعبي جاءت فقط لتأمين كلف (169 ألفاً و400) منتسب وعلى أساس إجمالي راتب شهري يبلغ مليون واربعمئة ألف دينار لكل منتسب ولم يتضمن إعادة المفسوخة عقودهم".
وتابعت أن "المبلغ المتبقي وقدره 22 مليار دينار هو لدفع مستحقات فرقة العباس القتالية حسب توصيات اللجنة المشكلة من مكتب رئيس الوزراء والمصادق عليها من رئيس الوزراء".
وكان رئيس اللجنة المالية النيابية، هيثم الجبوري كشف أمس الخميس، سبب تأخر إعادة المفسوخة عقودهم للحشد الشعبي، وقال في تصريح صحفي، ان:" موازنة 2021 رصدت مبلغ إعادة المفسوخة عقودهم للحشد الشعبي، وتم تدويرها كموازنة تشغيلية، وهذا أثر في قرار الإعادة".
واضاف" موازنة 2021 تضمنت مبالغ مالية للعقود في جميع دوائر الدولة وتم تخصيص 875 مليار دينار للمحاضرين والعقود والأجراء في موازنة 2021".
واكد الجبوري، انه" تم توجيه كتاب لوزارة المالية بضرورة إعادة توزيع سقوف التخصيص بما يضمن توزيع منح العقود والأجراء".
وكان العشرات من عناصر الحشد الشعبي المفسوخة عقودهم، تظاهروا الأسبوع الماضي في منطقة الجادرية وسط العاصمة بغداد، للمطالبة بإعادتهم إلى الخدمة. انتهى ، خالد اليساري 


from وظائف واخبار العراق source https://www.khal3d90.com/2021/05/blog-post_19.html
google-playkhamsatmostaqltradent