recent
أخبار ساخنة

وزير التخطيط يطمئن الموظفين.. ويعلن: فائدة رفع الدولار أكثر من ضرره

الصفحة الرئيسية

 




 طمأن وزير التخطيط، خالد بتال النجم، الموظفين بتأمين رواتبهم لنهاية العام الحالي.

 


 وقال النجم في تصريح متلفز :"حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي جاءت لحل مشكلة في ثلاث ملفات: {الانتخابات- اصلاح الاقتصاد ومواجهة الجائحة- والملف الامني}" مبينا ان "الحكومة وفرت كل متطلبات العملية الانتخابية".


وأكد، ان "الرواتب مؤمنة بالكامل لهذا العام، ونجحنا في إعادة الدور الحقيقي لوزارة التخطيط المتمثل برسم سياسة اقتصادية سليمة للبلد".


ولفت "لدينا نحو ٢٠٠٠ مشروع متوقفة من اصل ٦ الآف مشروع، وستشهد الفترة المقبلة إعادة الكثير من المشاريع المتوقفة الى العمل".


وأشار النجم الى ان "تخصيصات تنمية الاقاليم البالغة ٤ ترليونات دينار ستخصص لانجاز المشاريع المستمرة، وهذا نجاح كبير لوزارة التخطيط" مؤكدا ان "المشاريع المتوقفة تكلفنا ضررا كبيراً".


وقال وزير التخطيط، ان "تغيير سعر صرف الدولار، يمثل استجابة للواقع الاقتصادي، والمنافسة الاقتصادية تتطلب مثل هذا الاجراء" مضيفا "الفائدة الاقتصادية لتغيير سعر الصرف اكثر من ضررها".


وتابع "خلال سنتين سنتجاوز الازمة، وسيكون لنا منتج وطني قادر على المنافسة مع المستورد".


وأوضح النجم، ان "الحكومة تعاملت بحكمة عالية مع الملف الامني" مؤكدا ان "استقرار الوضع في العراق في ظل ظروف معقدة يمثل نجاحا مهما للحكومة وتسيير الدفة الاقتصادية في ظل ازمة مركبة يعد نجاحا للحكومة".


ورأى ان "الحكومة نجحت في مواجهة الجائحة بنحو فاق التوقعات" مشيرا الى انه "لم نجد ما يدين وزير الصحة في حادث {حريق} مستشفى ابن الخطيب، واللجنة الوزارية أنصفت الوزير".



source https://www.iraq-jobs.com/2021/05/blog-post_17.html
google-playkhamsatmostaqltradent