recent
أخبار ساخنة

التربية تجيب عما ينتظره الجميع

الصفحة الرئيسية
  



ردت وزارة التربية، على أسئلة ينتظرها ملايين الطلبة وذويهم حول الامتحانات النهائية ومصير العام الدراسي الحالي 2020 -2021.


 وقال المتحدث باسم الوزارة لوسائل اعلامية "كوزارة تربية لايوجد لدينا اي مقترح بخصوص العام الدراسي وسبق وان ذكرنا ان بعد عطلة عيد الفطر سوف يكون هناك تبادل لوجهات النظر وان أي تصريح يخرج من غير وزارة التربية فهي غير مسؤولة عنه". 



 وأضاف "قريباً ستكون هناك جلسات ووجهات نظر، ولا نبني عملنا وفق ما يطرح في مواقع التواصل الاجتماعي بل لدينا استراتيجية وخطط" مشيراً الى ان "هيكلة العام الدراسي متعلقة فقط في وزارة التربية وهي فقط من تحدد آليات العام الدراسي واختباراته وانهاءه". 



 وتابع فاروق "كما لا نبني وفق مقترح شخص ما ويكون على وزارة التربية ان تنفذ، بل هناك مستشارون وخبراء في الوزارة ينظرون لجميع المقترحات". 



 وعن موعد الامتحانات النهائية فقال المتحدث باسم التربية انه : "سيتم تحديدها في الأيام القليلة المقبلة وسيكون هناك اجتماع ويدرس به كل الاحتمالات عن ماهي آلية العام الدراسي واجراء اختبارات حظورية او ممكن تأجيل الامتحانات الى إشعار آخر او عدم اجراء امتحانات بالنسبة للمراحل المنتهية وكيف ستكون مراحل الاعدادية وطريقة امتحانهم، جميع هذه الامور لايفكر بها المواطن". 



 وأضاف "الامتحانات الوزارية هي المشكلة كونها تخص عدة وزارات منها الكهرباء والدفاع والداخلية والصحة وجميع هذه المفاصل هي خلية أزمة تشكل لاجراء الاختبارات ولدينا أمن وطني ودفاع وداخلية لتأمين المراكز الامتحانية ولدينا وزارة صحة توفير عجلات لحالات الطوارئ". 



 وكانت لجنة التربية النيابية، أعلنت اليوم الثلاثاء، عن مقترحاتها لإنهاء العام الدراسي الحالي، على ان يكون هنالك امتحان نهائي حضوري لطلبة الصفوف المنتهية، والتشديد على ضرورة الالتزام بالارشادات الصحية في القاعات الامتحانية،واحتساب درجة نصف السنة لباقي المراحل الدراسية غير المنتهية كما حصل خلال العام الدراسي الماضي. 



 وأكدت ان، وزارة التربية سيكون لها القرار الأول والأخير في هذا الأمر والذي من الممكن ان يصدر الأسبوع المقبل. 

 


source https://www.iraq-jobs.com/2021/05/blog-post_910.html
google-playkhamsatmostaqltradent