recent
أخبار ساخنة

الصحة تكشف سبب انخفاض الاصابات وتعلق على أنباء هروب قادمين من الهند - أخبار العراق | وظائف العراق

الصحة تكشف سبب انخفاض الاصابات وتعلق على أنباء هروب قادمين من الهند

وظائف واخبار العراق// كشفت وزارة الصحة،اليوم الجمعة،عن اسباب انخفاض الأصابات،فيما لفتت الى انه تم وصول عدة وجبات من العراقيين العالقين في الهند وتم وحجرهم بأماكن مخصصة
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، سيف البدر في تصريح متلفز مساء اليوم ان "منذ سنة ونص نواجه الجائحة والوضع جيد نسبيا، ونأمل ان يكون الانخفاض النسبي الشائع حالياً للفترة المقبلة ولكن لازال الوقت مبكراً بحكم عدم تعدي مرحلة الخطر وكورونا يبقى تحدياً كبيراً".
واوضح ان "الانخفاض بالاصابات كان بسبب الاجراءات الخطيرة والتطعيم باللقاحات وان كان الحكم بها لا زال مبكراً وهناك زيادة ملحوظة للاقبال على التطعيم لكن لا زالنا دون نصف مليون مواطن أخذ اللقاح ونريد تطعيم أكبر نسبة من التلقيح".
واكد البدر، على "تطبيق الاجراءات الوقائية من لبس الكمامة وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي والآن تضاف لها تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا".
واردف بالقول انه "تم وصول عدة وجبات من العراقيين العالقين في الهند وتم وحجرهم بأماكن مخصصة ومعدة لهذا الغرض وظهرت اصابات السلالات القديمة لكن لم نسجل بالسلالة الجديدة {الهندية} وان كانت متوقعة ونعمل على منعها وتأخيرها لابعد فترة ممكنة".
واشار المتحدث بإسم الصحة انه "لا صحة لهروب العائدين من الهند والجميع يخضع للحجر الصحي وهي مجرد شائعة ولن تكون الأخيرة". انتهى ، خالد اليساري
 


from وظائف واخبار العراق source https://www.khal3d90.com/2021/05/blog-post_22.html
google-playkhamsatmostaqltradent