recent
أخبار ساخنة

اليوم.. اجتماع لحسم العام الدراسي وكشف أبرز المقترحات

الصفحة الرئيسية

 





تجتمع لجنة التربية والتعليم النيابية، اليوم الخميس، مع وزارة التربية لحسم مـصـيـر الـعـام الــدراســي الـحـالـي 2020 -2021.

 


 وقــــالَ عــضــو الـلـجـنـة عــبــاس الــزامــلــي في تصريح صحفي، ان "الاجـتـمـاع مـع الـــوزارة يتعلق بـمـوضـوع حسم الـعـام الـدراسـي لطلبة المراحل المنتهية وغير المنتهية، من اجل الخروج بمقررات تصب بمصلحة الـطـلـبـة والـتـلامـيـذ بـالـتـزامـن مـع ارتـفـاع اصابات جائحة كورونا بشكل ملحوظ".


وكان مجلس الـوزراء قد اقر الثلاثاء الماضي، اعـتـمـاد الـتـعـلـيـم الالـكـتـرونـي للمراحل الدراسية كافة مع الغاء الـدوام الحضوري.


واضـــاف الـزامـلـي انــه "سـتـتـم مناقشة اعــتــمــاد درجـــة نـصـف الـسـنـة ونـهـايـة الـكـورس الاول كدرجة نهائية للمراحل غير المنتهية، على ان تجرى الامتحانات الــوزاريــة للمراحل المنتهية، مـع مقترح استثناء مرحلة السادس الابتدائي من الامـتـحـان الـــوزاري واعـتـمـاد درجـاتـهـم على غـرار ما تم اقتراحه لطلبة المراحل غير المنتهية".


وكـشـف الـزامـلـي عــن مـقـتـرح "اعـتـمـاد الامـتـحـانـات الــوزاريــة لـطـلـبـة الــدراســة الـخـارجـيـة لـلـمـراحـل المـنـتـهـيـة الـثـلاثـة، لامــكــانــيــة الــســيــطــرة عــلــى اعـــدادهـــم باعتماد خطة مشابهة لمـا تـم اعتماده الـــعـــام الــــدراســــي المـــاضـــي بـــاجـــراء تقسيم لـلاقـسـام والمــراحــل فـي المـراكـز الامتحانية".


واشار الى ان "الرؤية العامة لحسم العام الـدراسـي الـحـالـي، ستتم بمناقشة هذه المـقـتـرحـات مـع وضـع بـعـض المعالجات من خلال مختصي الوزارة، لاسيما انها خرجت اعـدادا جيدة في العام الدراسي الماضي"، مؤكدا "قدرتها على استيعاب المشكلات التي يمر بها الطلبة".


ويـنـتـظـر اكـثـر مـن عـشـرة مـلايـين طـالـب وتـلـمـيـذ مـوزعـين بـين 25 الــف مـدرسـة ابتدائية وثانوية في عموم البلاد المقررات التي سيتضمنها اجتماع اليوم.



source https://www.iraq-jobs.com/2021/05/blog-post_65.html
google-playkhamsatmostaqltradent