recent
أخبار ساخنة

الرقم 1111 يشعل مواقع التواصل.. فما السر؟ - أخبار العراق | وظائف العراق

حمل تطبيق وظائف وأخبار العراق من هنــــــا

 


 الرقم 1111 يشعل مواقع التواصل.. فما السر؟

وظائف واخبار العراق // أثارت تصريحات رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار التي أدلى بها، مساء أمس الإثنين، بشأن "الرقم 1111"، فضول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين انشغلوا في تحليل وتفسير المقصود بهذا الرقم.
وقال السنوار في تصريحات للصحافيين على هامش افتتاح مشروع مصري للإسكان في مدينة الزهراء جنوبي مدينة غزة، "سجلوا على المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وكتائب القسام الرقم 1111، وتذكروا هذا الرقم جيدًا".
وفور نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية هذه التصريحات ضجت الصفحات والحسابات المختلفة بعبارات التأويل لهذه التصريحات وماذا يقصد بها رئيس حركة حماس.
وتحظى تصريحات السنوار في الآونة الأخيرة باهتمام شعبي منقطع النظير وحتى الأوساط الإسرائيلية تجتهد في تفسير ما يصدر عنه من قول وفعل.
وربط بعض رواد هذه المواقع بين الرقم وبين صفقة تبادل للأسرى بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في ظل وجود جهد مصري ووساطات متعددة لتثبيت وقف إطلاق النار في أعقاب معركة "سيف القدس" التي شهدت أداء عسكرياً وشعبياً وإعلامياً متميزاً.
أما البعض الآخر، فرأى التصريحات تعكس مقصداً آخر قد يكون مرتبط بالقدرات الصاروخية للمقاومة الفلسطينية أو قدراتها العسكرية المختلفة، إذ استبعد أصحاب هذا الرأي فرصة التوصل لصفقة مرحلياً في ظل عدم وجود حكومة لدى الاحتلال.
ووصل وزير المخابرات المصري اللواء عباس كامل، يوم الاثنين 31 مايو 2021، إلى قطاع غزة للقاء قيادة حركة حماس في زيارة هي الأولى له منذ توليه منصبه قبل 3 سنوات، قبل أن يغادرها بعد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات.
وبالتوازي مع هذه الزيارة، فقد علمت "شبكة قدس" أن المقاومة الفلسطينية وتحديداً حركة حماس التي تدير شؤون القطاع قد رفضت فكرة مقايضة ربط الإعمار بحالة الهدوء أو عدم التصعيد مستقبلاً على خلفية أحداث قد تشهدها القدس المحتلة على وجه الخصوص.
وإلى جانب ذلك، فقد أبلغت الفصائل الوسطاء بما في ذلك وزير المخابرات المصري كامل رفضها فكرة ربط ملف التبادل الخاص بالجنود الأسرى لدى المقاومة بعملية إعادة إعمار قطاع غزة مهما كان الثمن على اعتبار عدم وجود علاقة بين الملفين.
في هذا السياق، قال نائب رئيس حركة حماس في الخارج موسى أبو مرزوق: "من غير المقبول أن يربط نتنياهو ملف إعادة إعمار غزة بملف جنوده المفقودين". 


from وظائف واخبار العراق source https://www.khal3d90.com/2021/06/1111.html

حمل تطبيق وظائف وأخبار العراق من هنــــــا

 

google-playkhamsatmostaqltradent