recent
أخبار ساخنة

التجارة توضح سبب تأخر عمليات نقل العوائل في البطاقة التموينية

الصفحة الرئيسية

 




 أوضحت وزارة التجارة، سبب تأخر عمليات نقل العوائل في البطاقة التموينية.

 


 وذكر بيان للوزارة تلقت وظائف العراق نسخة منه، ان "إجراءات النقل  للعوائل في البطاقة التموينية بين المحافظات والمناطق سيتم إطلاقه بعد الإنتهاء من إجراءات توزيع البطاقات التموينية للعوائل التي تم حجبها بسبب عدم مراجعتهم لاستلامها اثناء المدة المقررة لتوزيعها".


وأضافت التجارة، ان "لديها آليات وضوابط تعمل بها في هذا الجانب وان من أهم أسباب التأخير هي لحسم موضوع العوائل المحجوبة بسبب عدم مراجعتهم لتسليم المستمسكات المطلوبة لتسلم بطاقتهم الجديدة لإستمارة البطاقات التموينية أثناء المدة التي قررتها في حينها البالغة شهرين ومدة التمديد بهذا الجانب".


وأشارت الى انه في "حال الانتهاء من تلك الاجراءات واستكمالها للضوابط والتعليمات الجديدة ستعلن عن إطلاق عمليات النقل". 


ولفتت الوزارة الى تنفيذ لقرار مجلس الوزراء المرقم 105 وستبدأ في الأول من حزيران حجب البطاقة التموينية عن بعض الأسماء والعناوين التي حددها مجلس الوزراء حيث ان التنسيق العالي مع الوزارات كافة والهيئات لغرض حجب البطاقة عن الموظفين الذين تزيد رواتبهم عن مليون و500 ألف دينار


وبينت ان "الفئات التي سيتم شمولهم بقرار الحجب، تمثلت:


1 - أفراد الأسرة غير المتزوجين الذين يزيد مجموع دخلهم الشهري عن مليون و500 الف دينار.


2- المقاولون المصنفون حتى الدرجة السادسة، وأصحاب الشركات المسجلين في دائرة تسجيل الشركات (سواء كانوا مديرين أم مساهمين)، والمسجلين في اتحادات الغرف التجارية حتى الدرجة الثانية، والصناعات حتى الفئة الثالثة، واتحاد رجال الأعمال، فضلا عن نقابة الأطباء، وأطباء الأسنان، ونقابة الصيادلة، والأفراد الذين لديهم تحاسب ضريبي أكثر من (18) مليون دينار سنوياً.


3- المسافرين خارج العراق ولمدة تزيد عن (3) أشهر (يتم حجبها مؤقتاً لحين إثبات عودتهم)، والمقيمين خارج البلاد، والعراقيين الذين يحملون جنسية البلد المضيف.


4- شمل الحجب أيضاً نزلاء السجون المركزية (لحين الإفراج عنهم) والمتوفين داخل السجون، والمنتمين إلى التنظيمات الإرهابية، والهاربين من العدالة، العرب والأجانب و اللاجئين باستثناء الأُسَر الفلسطينية.



source https://www.iraq-jobs.com/2021/05/blog-post_482.html
google-playkhamsatmostaqltradent