recent
أخبار ساخنة

محافظة بغداد توضح تحديد سعر الأمبير

 



 أوضح معاون محافظ بغداد لشؤون الصحة والطاقة، قيس الكلابي، آلية تحديد سعر الأمبير لمولدات الكهرباء الأهلية.

 


 وقال الكلابي "تم تخويل الوحدات الإدارية بتحديد سعر الأمبير لهذا الشهر للمولدات الأهلية والحكومية بنسبة للتشغيل الصيفي والذهبي، بسبب تفاوت تجهيز وزارة كهرباء بالطاقة الكهربائية بين منطقة وأخرى وقضاء وآخر".  


 وأشار الى "المراقبة الشديدة والمتابعة على ان لا يتجاوز سعر الأمبير حدود معينة وتم تحديد ذلك مع مسؤولي الوحدات الإدارية وفقا لخصوصية الوحدة الإدارية ووضعها في المناطق حسب الوضع المعاشي والاقتصادي". 


 وأكد الكلابي "وجود متابعة جدية من قبلنا ومن قبل المحافظ ولجنة الطاقة ومختاري المحلات ومكتب المحافظ لشؤون المواطنين لتلقي أي شكوى ومتابعة ومحاسبة المقصرين وفق ضوابط وتعليمات نافذة". 


 وكان محافظ بغداد محمد العطا، أعلن أمس تجهيز أصحاب المولدات بمادة (الكاز) مجاناً لمنع رفع سعر الأمبير" مبينا ان "سعر الأمبير يحدد من خلال لجنة في مجلس المحافظة". 


 وأشار الى ان "اللجنة أعطت التعليمات الى الاقضية والنواحي لتحديد ما تراه مناسباً ومنح صلاحية للاقضية والنواحي كون أن بعضها تتمتع بتجهيز جيد لساعات الكهرباء ما يكون سعر المولد منخفض مقارنة بالاقضية الاخرى التي تشهد تراجعاً في معدل التجهيز للطاقة". 


 ولفت الى، ان "90% من الوحدات الإدارية يؤكدون أن الأسعار المعلنة مجزية لأصحاب المولدات" مؤكداً ان "أصحاب المولدات حصلوا في بعض الأشهر على أرباح مجزية ومن المفترض تعويض ذلك خلال الذروة". 



source https://www.iraq-jobs.com/2021/06/blog-post_7.html
google-playkhamsatmostaqltradent