recent
أخبار ساخنة

عاجل التعليم النيابية تحدد موقفها من إجراء امتحانات الجامعات حضورياً وتقدم 4 توصيات

    



عاجل التعليم النيابية تحدد موقفها من إجراء امتحانات الجامعات حضورياً وتقدم 4 توصيات


حددت لجنة التعليم النيابية ، اليوم السبت ، موقفها من إجراء امتحانات الجامعات والكليات بالحضور ، وقدمت أربع توصيات بهذا الخصوص.


وقال عضو لجنة التعليم العالي والبحث العلمي رياض المسعودي في تصريح تابعة موقع ,,وظائف وأخبار العراق,, ان "الهيئة المسؤولة عن قرار اجراء الامتحانات شخصيا او الكترونيا هي اللجنة العليا للصحة". والسلامة وهي لجنة قطاعية أعلى من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والوزارة تنفذ قرارات اللجنة العليا ". .


وأشار إلى أن "الزيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا لا ترجع إلى الحضور في المدارس والجامعات ، وإنما لأسباب أخرى تتعلق بعدم التزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية".


وأشار إلى أن "تخصص المجموعة الطبية لا يمكنه إجراء اختباراتها إلكترونيا" ، مشيرا إلى أن "الفحوصات الإلكترونية في العراق أثبتت فشلها الذريع لأنها تعني أن الكتاب سيكون مفتوحا للطالب وبالتالي فإن النتائج لا تعكس من واقع مستواه "، موضحا أن" رأي الوزارة هو أن تكون الاختبارات متكاملة والدروس الأساسية تكون شخصية والدروس الثانوية إلكترونية.


وشدد على ضرورة أن تقوم "الجامعات بدورها في توفير شروط التباعد الاجتماعي والقاعات النموذجية وأدوات التعقيم" ، مبينا أن "جعل جميع الامتحانات الكترونية أيضا غير صحيحة ويضر بمستوى التعليم العالي والطلاب ، والعراق ليس لديه. نظام إلكتروني متين ".


وشدد على أن "لجنة التعليم العالي قدمت 4 توصيات ، أولاً ، أن تكون الامتحانات حاضرة مع توافر شرط التباعد الاجتماعي ، وخاصة المواد الأساسية ، وثانياً إجراء الامتحانات كل يوم كإحدى المراحل ، و ثالثاً ، أن لا يزيد عدد الطلاب في الصالة الواحدة عن عشرين ، والرابع ، على أن تكون الأسئلة واضحة ".


وحمل المسعودي وزارة التعليم العالي مسؤولية تأجيل الامتحانات حتى الشهر السابع ، مشيرا إلى أن "التقويم الجامعي يعتبر شهري يوليو وأغسطس عطلة رسمية للمعلمين والطلاب ، والتأخير في ساعات الدوام غير نقطة ايجابية في تاريخ الوزارة ".


وأشار إلى أن "الوزارة كان من المفترض أن تنهي العام الدراسي في الشهر السادس ، وأن يستمتع الطلاب والمعلمون بإجازة في الشهرين السابع والثامن مع أسرهم ، الذين لن يتمكنوا من الاستمتاع بالعطلة الصيفية بسبب موعد الامتحان اضافة الى عبء ارتفاع درجات الحرارة ".


وفي وقت سابق ، حددت وزارة التعليم العالي الخامس والعشرين من يوليو موعدًا لبدء الامتحانات.


لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :

لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم


source https://www.haltaelam.com/2021/07/examun.html
google-playkhamsatmostaqltradent