recent
أخبار ساخنة

الصحة العراقية: السلالة الجديدة لكورونا اكثر انتشارا بين الشباب والاطفال - أخبار العراق | وظائف العراق


 الصحة العراقية: السلالة الجديدة لكورونا اكثر انتشارا بين الشباب والاطفال


وظائف واخبار العراق // أكد الوكيل الفني لوزارة الصحة المكلف بادارة الوزارة الدكتور هاني العقابي يوم الجمعة أن السلالة الجديدة المتفشية في العراق أكثر إنتشاراً بين فئتي الشباب والأطفال داخل المجتمع.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي أجراها صباح اليوم لمستشفى دار السلام المخصص للعناية بالمصابين بفيروس كورونا في بغداد.

ونوه العقابي وفقا لبيان صادر عن وزارة الصحة إلى خطورة الموقف الوبائي في البلد بعد الزيادة الكبيرة في اعداد الإصابات واكتظاظ المستشفيات بالمرضى، مؤكدا ان السلالة الجديدة اكثر انتشارا بين الشباب والاطفال.

كما وجدد الوكيل الفني لوزارة الصحة دعوته للمواطنين بأهمية الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية من حيث ارتداء الكمامة والتباعد البدني وتعقيم اليدين وضروة اخذ اللقاحات المتوفرة والمنتشرة في المنافذ التلقيحية في بغداد والمحافظات والمفتوحة طيلة ايام العطل والاعياد والمناسبات وعدم الخروج من المنزل الا للضرورة القصوى حفاظا على صحتهم سلامتهم ولأجل عودة الحياة الى طبيعتها .

وتابع العقابي خلال زيارته المستشفى المخصص لعلاج المصابين بفيروس كورونا الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وموقف الاوكسجين في المستشفى والحالات المرضية من خلال تفقده المرضى الراقدين

وأكد على توفير كل المستلزمات الطبية والصحية لاستقبال الحالات الطارئة خلال ايام الدوام والعطل وعيد الاضحى المبارك لتقديم افضل الخدمات وعلى مدار الساعة.

وكانت وزارة الصحة العراقية قد وجهت، يوم الاثنين، نداء الى المواطنين، ووصفت الوضع الوبائي في البلاد بأنه "خطير جداً"، مشيرة الى أن اعراض الموجة الثالثة لاتحتمل واعداد الوفيات بارتفاع مستمر.

 



from وظائف واخبار العراق source https://www.khal3d90.com/2021/07/blog-post_62.html
google-playkhamsatmostaqltradent