recent
أخبار ساخنة

الكاظمي يدعو أردوغان لحضور مؤتمر دول الجوار العراقي في بغداد - أخبار العراق | وظائف العراق


 الكاظمي يدعو أردوغان لحضور مؤتمر دول الجوار العراقي في بغداد



وظائف واخبار العراق // سلم وزير الخارجية فؤاد حسين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  دعوة من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لحضور مؤتمر دول الجوار العراقي المقرر انعقاده في بغداد نهاية الشهر الجاري.

ويستعد العراق لاستضافة أول مؤتمر لدول الجوار الإقليمي نهاية شهر آب الحالي، بهدف مناقشة التحديات السياسية والأمنية التي تواجهها دول المنطقة.

وبدأ مبعوثون من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بإيصال الدعوات إلى دول المنطقة لحضور المؤتمر المذكور، حيث سلم وزير التخطيط خالد بتال الأسبوع الماضي رسالة خطية من الكاظمي إلى أمير الكويت نواف الأحمد الصباح.

ويتوقع أن يتوجه في غضون الأيام المقبلة مبعوثون آخرون من الكاظمي إلى كل دول الجوار العراقي، فضلاً عن الجوار الإقليمي وعدد من الدول الأوروبية.

وطبقاً لمصدر رسمي قال في حديث صحفي، فإن "المؤتمر المذكور من المقرر أن يعقد في غضون الأيام العشرة الأخيرة من هذا الشهر على مستوى القمة ولا يقتصر على الدول المجاورة للعراق؛ عربية كانت أم إسلامية، بل تمتد الدعوات إلى دول أخرى في الجوار الإقليمي للعراق".

وأهم ما سيناقشه المؤتمر التحديات السياسية والأمنية التي تواجهها دول المنطقة سواء في سياق علاقاتها الثنائية أو على صعيد مجمل التحولات والتأثيرات الإقليمية الآنية والمستقبلية فضلا عن ملف الاقتصاد والاستثمار في ضوء علاقات تكاملية مع هذه الدول وصلة العراق بذلك.

ويعد انعقاد هذا المؤتمر في بغداد، هو الأول من نوعه بعد عام 2003 على هذا المستوى، ويهدف إلى استعادة دور العراق الإقليمي المؤثر الذي تراجع بسبب سياسات النظام السابق، لا سيما غزوه للكويت عام 1990.




from وظائف واخبار العراق source https://www.khal3d90.com/2021/08/blog-post_29.html
google-playkhamsatmostaqltradent