recent
أخبار ساخنة

الصحة تكشف عن سبب تراجع الإصابات بالجائحة في العراق

الصحة تكشف عن سبب تراجع الإصابات بالجائحة في العراق

كشفت وزارة الصحة والبيئة، اليوم السبت، عن عوامل أسهمت بتراجع عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، فيما أكدت أن الإجراءات الحكومية دفعت لزيادة عدد متلقي اللقاح المضاد للفيروس في الفترة الماضية.



تصريح المتحدث بأسم الوزارة سيف البدر

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح لقناة العراقية الإخبارية، إن "نسبة الذين تلقوا اللقاح ازدادت خلال الاسابيع الاخيرة، وهذا يرجع للجهود الكبيرة لرجال وزارة الصحة، فضلا عن تطبيق الخطة الحكومية الواسعة لزيادة كمية اللقاحات، والعمل في ايام الجمعة والعطل الرسمية، واستمرار اللقاحات في الوجبات الصباحية والمسائية".

وتابع أن "جميع هذه العوامل أدت الى زيادة اعداد العراقيين المتلقين للقاح كورونا، الأمر الذي ساهم في احتواء الاصابات".

الوزارة تحذر من احتمالية وجود موجات وبائية اخرى


وأضاف، أن "الوزارة تحذر من احتمالية وجود موجات وبائية اخرى، وهذه حقيقة علمية واقعية على الرغم من الانخفاض النسبي الملحوظ  بالحالات المسجلة، لكن خطر وجود موجات وبائية جديدة او حدوث حالات من الاصابات الخطرة مازال قائما".

وأكد: "نستطيع أن نتجاوز او نقلل خطر الوباء والموجات القادمة المحتملة، من خلال اللقاح".

وأشار إلى أن "وصول اللقاحات للعراق مستمر، ونأمل أن نحقق النسب المطلوبة  قبل نهاية هذا العام"، مبيناً أن "الوزارة حققت النسب المرحلية للعراقيين في اخذ اللقاحات، ونأمل أن نستمر بهذا الانجاز ونحقق النسب المطلوبة قبل نهاية العام الجاري". 

طبيعة الانتشار الوبائي لفيروس كورونا


وأوضح أن "طبيعة الانتشار الوبائي لفيروس كورونا من خلال موجات وبائية متعددة، تكون شدتها بحسب نسبة الملتزمين في الاجراءات القطعية من اللقاح، كذلك يمتاز هذا الفيروس بقدرة اكبر على احتمالية حدوث طفرات جينية وسلالات جديدة، قد تكون اكثر او اقل شدة، وهذا الواقع عشناه خلال السنتين الماضيتين".

واختتم، بالقول: "نأمل أن يستمر انخفاض الاصابات بفيروس كورونا، ولكن يجب أن نتحسب الى اي احتمال، وأن نهتم بالاقبال على تلقي اللقاحات".

وسجل العراق اليوم 1236 إصابة جديدة بكورونا.

ومنذ العاشر من أيلول الماضي تراجع عدد الإصابات في العراق لما دون 5 آلاف يومياً واستمر على هذا المنوال ليهبط دون الألفين حالة في الأيام الأخيرة.

ويستخدم العراق 3 أنواع من اللقاحات هي فايزر واسترازينيكا وسيونوفارم، وتؤكد وزارة الصحة مأمونيتها وقدرتها على توفير حماية تمنع حدوث إصابات شديدة بكورونا.


قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لموقع وظائف وأخبار العراق

تابعنا باي مكان تريد حيث المصداقية والحقيقة في النشر اولا باول وهذه هي المواقع الرسمية اختر ما تريد .

.
.
القناة الرسمية على اليوتيوب أضغط هنا 
.
الموقع الرسمي على الانترنت أضغط هنا 
.
الصفحة الرسمية على موقع الانستكرام أضغط هنا 
.
القناة على التلكرام أضغط هنا 
.
صفحة الفيس بوك الرسمية أضغط هنا 
.
تطبيقنا على السوق بلي أضغط هنا 
.
كروب موقع وظائف وأخبار العراق على التليكرام الرسمي التعليمي أضغط هنا 
.
.
 --------------------------------
.
.
موقع وظائف وأخبار العراق
.
.
التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع لقناة هل تعلم؟أخبار بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع وظائف وأخبار العراق غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع وظائف واخبار العراق اي مسؤولية قانونية حيال ذلك
.
==========
.
ملاحظات مهمة : يوفر موقع وظائف وأخبار العراق قناة رسمية على موقع اليوتيوب باسم ( هل تعلم؟أخبار ) حيث تعتبر القناة الاولى المختصة بنشر الاخبار السياسية والاقتصادية والتربوية واخبار العراق اول باول كذلك يحتوي موقع وظائف وأخبار العراق على الملازم الدراسية لكافة المراحل مرحلة الابتدائي ( سادس ابتدائي ) ومرحلة المتوسطة ( اول متوسط وثاني متوسط وثالث متوسط ) ومرحلة الاعدادية ( رابع علمي ورابع ادبي وخامس ادبي وخامس علمي تطبيقي وخامس علمي احيائي وسادس ادبي وسادس علمي احيائي وسادس علمي تطبيقي ) كلها تجدونها في موقعنا الرسمي .
.
.
============


source https://www.haltaelam.com/2021/09/93016.html
google-playkhamsatmostaqltradent